القصاصين الجديدة الإعدادية
مدرسة القصاصين الاعدادية المشتركة
ترحب بكم


أسرة الحاسب الألى / أحمد سليم
القصاصين الجديدة الإعدادية
مدرسة القصاصين الاعدادية المشتركة
ترحب بكم


أسرة الحاسب الألى / أحمد سليم
القصاصين الجديدة الإعدادية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


القصاصين الجديدة الإعدادية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان عربى للصف الثانى الاعدادى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
?????
زائر




امتحان عربى للصف الثانى الاعدادى Empty
مُساهمةموضوع: امتحان عربى للصف الثانى الاعدادى   امتحان عربى للصف الثانى الاعدادى Icon_minitimeالخميس ديسمبر 06, 2012 4:00 pm

study ثانياً : القراءة : س1 : من كتاب ( كفاح شعب مصر ) :
{ لننرضى الحياة فيوطنناعبيداًأذلاء، ولننقب لأنيت حكمفيناعدو يفسد علينانفوسناأفكارنا،ويغتصبأرضنا،ويقتلأبناءنا ويحطمعزتناوكرامتنا }

أ ) تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
1 – مرادف ( نرضى ) :{ نفرح – نهتدي – نقبل }
2 – جمع ( الحياة ) : { الحيوات – الحيات – الأحياء }
3 – مضاد ( أذلاء ) : { ضعفاء – أعزاء – أقوياء }
ب ) من قائل العبارة السابقة ؟ ولمن ؟ وما المناسبة ؟
ج ) مادور ( اياح حتب ) في المعركة ؟
د ) {يحطم عزتنا و كرامتنا } – وضح الجمال .

س2 : من موضوع ( أمنية تحققت ) :
{ وقد حبته الطبيعة بخصال زادت من هيبته .. فقد كان طويل القامة .. عريض المنكبين .. قوياً .. جسوراً .. ذا قلب متوهج }
أ ) أكمل : مرادف : ( ذا ) ........ , ومضاد : ( حبته ) ......... ، مفرد ( المنكبين ) ..............
ب ) تحدثت العبارة عن بعض من الصفات العظيمة – وضح ذللك .
ج ) ما سبب فرحة (أحمد بن طولون) بمولد ( خمارويه ) ؟
د ) كيف استطاع ( خمارويه ) من التغلب على الجيش العباسي ؟

ثالثاً : النصوص : من نص : ( عهد الطفولة ) يقول الشاعر :


عهد الطفولة لا يبارح بالي بل لا يغادر خاطري وخيالي

لا ما حننت إلى براءة لهوه لا ما ذكرت تبختري ودلالي





أ ) هات مرادف : ( يبارح ) ، ومضاد : ( حننت ) ، وجمع : ( خاطري ) في جمل من تعبيرك .
ب) في البيتين بعض محاسن الطفولة – وضح ذللك من خلال شرحك للأبيات .
ج) { لا يبارح ..... لا يغادر } – وضح الجمال .
د ) { يجب على الإنسان أن يخفض من صوته فأسوأ الأصوات هو صوت الحمير } – اكتب مما حفظت ما يحمل هذا المعنى .

رابعاً : النحو :
س1 : { القراءة متعة لا تعادلها متعة ، فهى النافذة التى نطل منها على أنواع المعارف فى العالم ، ولهذا يجب أن نقرأ كثراً ، فو الله
لأنفعن نفسي بالقراءة}
أ ) أعرب ما تحته خط .
ب ) استخرج ما يأتي :
1 – اسماً مبنياً .
2 – اسماً معرباً .
3 – فعلاً مبنياً ، مبيناً السبب .
4 – فعلاً معرباً .
5 – كلمة تبدأ بهمزة قطع .
6 – كلمة تبدأ بالف وصل .
س2 : أ - أكمل : كان الجو أمس حاراً ( أمس ) ظرف مبني على ..............................
ب – أ عرب قالى تعالى : ( وهو الذي خلق السموات والأرض )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان عربى للصف الثانى الاعدادى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان عربى للصف الثانى الاعدادى
» امتحان عربى للصف الثانى الاعدادى
» امتحان عربى للصف الثانى الاعدادى .....................
» امتحان عربى للصف الثانى الاعدادى
» امتحان عربى كامل للصف الثانى ...........................

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القصاصين الجديدة الإعدادية :: منتديات الطلبة والطالبات :: الصف الثانى-
انتقل الى: